في #ذكرى_الاصلاح_الوطن_يجمعنا تعالوا لنجلد الإصلاح ونعري الإصلاحيين المفصعين والمتذمرين والمبقبقين والانتهازيين والمستغلين والمتخاذلين والمفرطين والمنتفعين والفاشلين ونحدد أهدافنا بدقة وبمهنية بعيدا عن خلط الأوراق وإلحاق الأذى بالشعب اليمني الذي أنهكه الجوع وفتكت به المناكفات وأشكال الحسابات، وتسويق المشروع الوطني أمام المنظمات والمؤسسات الدولية والهيئات الأممية بهذه الصورة المشوهة. وكل ذلك بذريعة محاربة الإصلاح.
لنجتمع على صعيد واحد ونسائل الإصلاحيين عن جهودهم خلال 7سنوات من الحرب ونطالبهم بكشف حساب عن دورهم النضالي والسياسي في استعادة الدولة لكن لا نحاكمهم على إخفاق السياسيين والعسكريين والدبلوماسيين وفشل الحكومات والرئاسة والدبلوماسيين وجشع التجار وغلاء الأسعار وسوء الأحوال المعيشية ..
تعالوا لنحاسب الإصلاح على أي تقصير تجاه قواعده وجماهيره ومؤسساته وأدبياته بطريقتنا وبمعرفتنا بالإصلاحيين ولكن ليس على طريقة المشروع الحوثي التدميري الذي خدعنا وجعل من الإصلاح خصما، وأجهز على كل مؤسسات الدولة ومارس أبشع الممارسات مع الجميع..
هيا لنهاجم الإصلاح وأعضائه ولكن بعيدا عن الجيش الوطني الذي تشكل من كل أطياف المجتمع فليس من العدل أن نشيطنه نكاية بالإصلاحيين تحت مسميات مختلفة..وليس من العدل أن نسلب هذا الجيش شرف الدفاع عن الوطن ونصادر ما بذله أفراده من التضحيات في طريق استعادة الدولة ونحشره في مقر الإصلاح بالرغم من أنه تشكل على سمع وبصر قيادات عسكرية نعرف جميعا وطنيتها ومهنيتها ..
تعالوا لنمارس ابتزاز الإصلاح ونرهبهم لكن ليس على طريقة المشروع المجنون الذي يريد اجتثاثهم ولو قضى على الشعب اليمني؛ ذلك المشروع الذي يتعامل مع كل موقف منحاز للوطن وقضيته على أنه يتبنى أجندة الإصلاح ويرى في المخلصين والوطنيين على انهم عملاء للاصلاح، أو من يتخذ مواقف سلبية تجاه المختطفين والمشردين والمقاومين والجرحى والباحثين عن وطن على أنهم من ذرية الإصلاح ..
من غير المنطقي أن ينسب كل شيء في هذا البلد للإصلاح؛ كما يفعل أولئك المنتفعون الذين قالوا :الرئيس متأثر بهم ونائبه متعاطف معهم والمقدشي المنحدر من عمق المؤسسة العسكرية عضو في الحزب وجباري والمسوري والجبواني والعرادة وابن عزيز و رمزي محروس ..وكل من انحاز لوطنه ولقضيته هم مجرد خلايا بما في ذلك اليهودي عاموس الذي قالوا عنه إصلاحي (أبو زنار..)
الإصلاح حزب سياسي وكيان وطني أفرزته الظروف فتشكل على أساس يمني ووطني خالص؛ له فلسفته الذاتية وظروفه المجتمعية وحجمه الخاص الذي يستحيل مليون مرة أن نلبسه الجلابية المصرية أو الطربوش الصعيدي..
هذا الحزب قابل للنقد والتقويم والتقييم والتطوير دون صعوبة أو استحالة لنا على كثير من أعضائه ملاحظات بعدد أفراد الحزب لكننا نتعامل معهم كبشر ممن خلق الله؛ لهم أخطاء وسيئات تتفاوت من شخص لآخر لكنها تمثلهم وحدهم ولن يستمروا طويلا فالوعي الشبابي يتطور والدروس مستوعبة وتؤتي ثمارها..
يحيى